من نحن

صورتي
حد الغربية, ولاية طنجة أصيلة, Morocco
نحن جمعية المنار بجماعة حد الغربية, جمعية خيرية مستقلة تماما غير تابعة لأي حركة سياسية أو حزبية وغير ربحية ،قائمة على تبرعات المحسنين ومحبي العطاء في سبيل الله وكذا واشتراكات بعض المنتسبين لها. يقوم بالإشراف على الجمعيةعشرة أعضاء يمثلون المكتب المسير للجمعية،ويعملون على تطويرها والإشراف عليها دون مقابل. نبذة عن الجمعية : تم تأسيسها بجهود ذاتية من قبل فئة من الشباب الغيورين عى منطقتهم.وذلك يوم 3/01/2009 بمقر جماعة حد الغربية . اهتماماتنا : تهتم جمعية المنار بالشأن التربوي والتنموي في جميع أبعاده المتعلقة بالطفولة والمرأة والأسرة والصحة والخدمات الاجتماعية وذلك من خلال: - إشاعة روح التعاون والتكافل والتضامن الاجتماعي وتنمية الوعي بذلك. - المدارك الثقافية والعلمية للمنخرطين والمتعاطفين. - تشجيع المواهب الفنية والأدبية والرياضية. - المساهمة في تربية الشباب والسكان على مبادئ المواطنة. - تطوير الشراكة والتعاون مع كل الفاعلين في الميدان التربوي والثقافي والاجتماعي والبيئي . تعمل الجمعية على تحقيق أهدافها هذه في استقلال عن كل الهيئات الثقافية والسياسية . معلومات الاتصال بنا لمعرفة المزيد عنا أو للتبرع : الهاتف : 00212667704940 البريد الالكتروني :manar_ngo@yahoo.com

الخميس، 5 نوفمبر 2009

تقرير حول دوري رمضان 1430 --تحت اشراف جمعية المنار--



عاش الملعب المجاور لدار الشباب بحد الغربية على مواعد كروية هامة ،
تتمثل في إحتضانه لأطوار دوري كرة القدم المصغرة الأول بالمنطقة, المنظم من طرف جمعية المنار بحد الغربية.وذلك كان ابتداءا من فاتح شتنبر الجاري والذي امتد الى الخامس عشر منه.وشهد الدوري مشاركة ستة فرق ، متمثلة في :فريق شباب أولاد العياشي, وفريق شباب الخلوة, وفريق الأصدقاء, وفريق شباب الفتح ،وفريق أشبال الدقة المراكشية,وفريق مركز أحد الغربية.

حيث يرتقب من خلال مباريات الدور الأول الذي انتهى مساء يوم الأربعاء أن الدوري سيحقق نجاحا كبيرا وستخطوا المنطقة خطوة جديدة للنهوض بالرياضة في حد الغربية.وذلك نظرا لما شهده الملعب من كثرة المتفرجين وكثرة الفرق التي تطالب اللجنة الرياضية بالجمعية المنظمة بتنظيم دوري ثاني بعد رمضان.



وقد جرت مساء يوم الجمعة 27 غشت بمقر جمعية المنار الكائن بمدشر أولاد الفتوح حي النهضة ، عملية القرعة الخاصة بمنافسات الدوري ، وذلك بحضور ممثلي الفرق المشاركة وأعضاء الجمعية المنظمة للتظاهرة .وفي كلمته الإفتتاحية بالمناسبة ، أبرز السيد الفاضل محمد سعيد البدوي ، رئيس جمعية المنار,دواعي تنظيم الجمعية لهذا الدوري الأول من نوعه بالمنطقة ، مضيفا أن التظاهرة تندرج ضمن البرنامج المسطر الخاص بشهر رمضان والذي تم الاتفاق عليه من طرف أعضاء الجمعية وذلك قصد المساهمة في التنشيط الرياضي واكتشاف بعض المواهب وإعادة الإعتبار إلى مجموعة من الرموز الرياضية بالمنطقة عبر تنظيم مبارات تكريمية للاعب السابق لفريق شباب رأس العين السيد الحسن الأديب ، وختم رئيس جمعية المنار كلمته ، بالتأكيد على الاجتهاد قصد مرور منافسات الدوري في أجواء أخوية تطبعها الروح الرياضية والمنافسة الشريفة ، مؤكدا في الشق المتعلق بالجوائز ، أنه ستكون جوائز بسيطة ، وقد يتم توزيع مجموعة من الجوائز التشجيعية ،على بعض اللاعبين المميزين خلال التظاهرة ذاتها سواء من تميز في اللعب أو تميز أخلاقيا .





وبفوزعريض
من شباب الفتح الرياضي
على فريق شباب الخلوة
انتهى دوري كرة القدم المصغرة
المنظم من طرف جمعية المنارمساء يوم الثلاثاء 15 شتنبر 2009 .
حيث دفع فريق شباب الخلوة فاتورة بعض الأخطاء التي ارتكبها بعض من اللاعبين.
والذي زاد الطين بلة هو انسحاب هذا الفريق بلا تسلم ميداليات الفريق الثاني وبدون تسلم جائزة الهداف لأنه ضمن فريقهم ب18 هدف خلال هذا الدوري.
حقق فريق الفتح الرياضي في ختام المقابلة النهائيةمن هذا الدوري أغلى فوز له بتغلبه على شباب الخلوة الذي يعتبر من أقوى الفرق بهذه المنطقة.‏‏البداية كانت لفائدة شباب الفتح وبهجمات جميلة افتقدت إلى التركيز من قبل بعض المهاجمين وباصرارهم على الفوز استطاعو أن يسجلو هدفين متتالين . بعدها استلم لاعبي شباب الخلوة زمام المبادرة في الهجوموأضاعوا العديد من الفرص الثمينة من بينها ضربة جزاء. لكن بعد جهد وكفاح استطاع بعض المهاجمين بينهم هداف الدوري المراوغة والدخول من الجهة اليمنى ليصلو الى شباك الخصم وليعلنوا أولى قبلاتهم الموجهة لمرمى الخصم فزادهم الجمهور تشجيعا وتصفيقاحيث أضاف هذا الفريق ثلاث أهداف متتالية لتصبح النتيجة لصالحهم بهديفين للخصم وأربعة لهم.مع بداية الشوط الثاني أكد لاعبو شباب الفتحعلى رغبتهم في حمل هذا اللقب بتسجيلهم لهدفين أخرين لتصير النتيجة التعادل بين كلا الفريقين .ولم تحسم المقابلة الا بضربات الجزاء التي كانت لصالح شباب الفتح الرياضيوالذي حمل هذا اللقب الذي كان يستحقه شباب الخلوة لولا بعض الأخطاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق